راسلنا | القائمة البريدية | خريطة الموقع | إدارة الصحيفة | الإعلانات
اخبارية عرعر
تحقيقات تقارير حوارات وظائف وعمل أخبار المنطقة محليات أخبار المجتمع   قضايا المجتمع المتواجدون الآن الأربعاء 3 شوال 1435 / 30 يوليو 2014

الأخبار
"فيديو" رقصة "البطريق" تغزو شباب المملكة
إخبارية عرعر - متابعات:

على غرار الرقصات الشبابية "هارلم شيك" و"جانجام ستايل".. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انشارًا كبيرًا لمقاطع فيديو متعددة تصور شبابًا سعوديين وهم يرقصون رقصة جديدة أطلق عليها "البطريق".

ففي خلال الأيام الماضية، انتشر بين شباب المملكة رقصة جديدة أصبحوا يؤدونها في معظم المناسبات والأماكن ذات التجمعات الكبيرة، وهي رقصة "البطريق".

ورقصة "البطريق" هي رقصة فلكورية اشتهر بها سكان فنلندا، مزجها شاب ألباني بموسيقى من فيلم كارتوني عن البطريق وقدمها هدية في حفل زفاف شقيقته منذ أكثر من عام، و منذ ذلك الحين أصبح الشباب يتراقصون عليها في المناسبات الاحتفالية مثل الأعياد والأعراس.

ويقف المشاركون في هذه الرقصة وراء بعضهم البعض، حيث يمسك كل شخص بخصر الثاني أمامه، وعلى إيقاع الموسيقى، يمضي في تأدية حركات متناسقة، تبدأ بركلتين سريعتين إلى اليسار، ثم إلى اليمين، ثم قفزة صغيرة إلى الأمام، تليها قفزة ثانية إلى الوراء لتنتهي بثلاث قفزات إلى الأمام مرة أخرى، ويكرر المشاركون هذه الحركات مرات عدة.

ولم تسلم الرقصة من تقليد الصغار و الرضع، حيث بدأ الأطفار يقلدونها بمساعدة آبائهم، كما أصبحت أيقونة للتعبير عن سعادة الشباب أثناء رحلاتهم البرية أو حتى في المدارس والطرق العامة والبيوت.

.


http://www.youtube.com/watch?v=CoqWq6sftHs






تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 6983

خدمات المحتوى


التعليقات
#204036 Saudi Arabia [ساهر]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-1435 10:59 AM
هذا حنا ، ب الرقص لايعلى علينا ..

فلنستمر على هذا المنوال / ي يا أمة ضحكت من جهلها و جبنها الأمم‏..

كل م تذكرت أن الرسول صللى الله عليه وسلم ، يقول يوم القيامه ، (أمتي أمتي )

تدمع عييييني ، وهذا حال أمتتتتتتتة


#204040 [باغي خير]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-1435 11:53 AM
لافوض فوك ياساهر
والله إنك وقعت على الجرح كان عندي الشيء الكثير وددت أن أقوله ولكن ماإن قرأت تعليقك قلت لاشلت يد كتبت مثل هذا .
بارك الله فيك وفي امثالك.


#204041 Saudi Arabia [سلطان]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-1435 01:15 PM
سسسسسسسساهر. ارفعلك القبعه 😂


#204044 Saudi Arabia [أبو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-1435 02:22 PM
أعوذ بالله ، ماهذا؟!


#204045 [ماجد]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-1435 02:34 PM
لا ياخباريه عرعر هذه اسمها رقصت الحمير ماهي رقصت البطريق ارجوا الدقه في نقل الخبر


#204054 [خالد العنزي]
3.00/5 (1 صوت)

03-16-1435 05:54 PM
اسامه بن زيد رضي الله عنه قاد معركة وهو في سن 18 وكان مع المسلمين انذاك عمر الفاروق رضي الله عنه
يعني اصغر من هذولي المقلدين لاكن شتان بينهم
بكره وش يلقي قدامه والله غير يتمنى يرجع ويسجد بوقت هذه التقليده
حسبي الله ونعم الوكيل على كل من اشغل فكر الشباب في غير طاعة الله سبحانه


#204057 [العنزي]
2.00/5 (1 صوت)

03-16-1435 06:32 PM
السلام عليكم . والله ونعم هؤلاء شباب المستقبل كل شي فيه قلة حياء وتقليد أعمى ولا يرفع الراس يكثرون منه ويقل دونه . ولكن هل فيه من شبابنا اليوم صنع طيارات او صواريخ او حاجه تفيد الوطن والمواطن لهم يد فيها . ارجوا ان لايكون هناك تقليد الا لحاجه للوطن او حاجه ترفع الراس ويباهي بها العالم وليس رقصات تفشل


#204058 [ابو هايدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-1435 06:50 PM
,hggغدي غدوا ربعنا غدوا مهو توهم مبطي غادين


#204078 [سلطان الحازمي]
1.00/5 (1 صوت)

03-16-1435 09:48 PM
قسما بالله سخااافة جدا جدا


#204108 Saudi Arabia [آلليث آلرهيص]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-1435 12:23 AM
بصراحه انا اشوف بنات بالمقطع مو شباب


#204162 [ابو محمود]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-1435 11:06 AM
لا يغزو شبااب االمملكة ولا شي هو توجه اعلامي فقط ركزو على هالسالفة بالعربية والام بي سي وروتانا على ما اظن.

طيب ..البطالة والفقر ضغوط المعيشة تغزو الشباب السعودية ... ليه ماحد يشوف لها حل ؟؟؟

فرحنا شفنا برنامج الشريان قلنا خلاص بنرتاح من هالتعب .. طلعة السالفة( طاخ طيخ )

خلاص عرفوا اللي برا ان عندنا دومقراطية ونحكي ونسولف ووناقش وحنا عرفنا انا مافيه حلولو كلها مجرد ( خثاريق )

ف اتركوا الشباب ينفس وما الوووومه


#204167 [فهد]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-1435 11:31 AM
ياشين السرج على البقره !!!
خلوكم بالدحه واجد تخب عليكم انتم وسرا ويلكم
الي قالبه صفر من النظافة الزايده
حسبي الله عليكم وعلى أشكالكم !


#204222 [وجعان]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-1435 11:55 PM
حرية لكل واحد يفعل اللي يحب

يعني كفروا مثلاُ ؟


هذا انتم تناقزون بعروسكم دبكة ومدري وشو

بلاش تناقض وتحسس ونظرية مؤامرة واسرائيل وايران

خلوا الناس تعيش وبلاش وصاية على الناس


اقسم بالله أنكم نكد

الحين اتصل على الشلة وبحوش بيتنا نبي نرقص هالرقصة


تقييم
1.75/10 (3 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0