راسلنا | القائمة البريدية | خريطة الموقع | إدارة الصحيفة | الإعلانات
اخبارية عرعر
تحقيقات تقارير حوارات وظائف وعمل أخبار المنطقة محليات أخبار المجتمع   قضايا المجتمع المتواجدون الآن الجمعة 5 شوال 1435 / 1 أغسطس 2014

الأخبار
أولياء الأمور يتذمرون من معلمين ومعلمات الدروس الخصوصية في عرعر
أولياء الأمور يتذمرون من معلمين ومعلمات الدروس الخصوصية في عرعر إخبارية عرعر - حمود الضلعان:

عبر عدد من أولياء الأمور في مدينة عرعر من استياءهم في المصاريف التي تطلب منهم من معلمي الدروس الخصوصية أثناء الأختبارات النهائية لطلاب والطالبات وذلك لإجراء المراجعة للطلاب داخل البيوت ، بعيداً عن ضوضاء الفصول المدرسية واكتظاظها، ،مجتنبين مدرسي الخصوصي تحذيرات وزارة التربية والتعليم الواضحة بضرورة اتباع الطرق الرسمية حيال هذا الموضوع ، ومما حدا بالبعض إلى الحديث عن «حمى المدرس الخصوصي» الذي أصبح إيجاده في مثل هذا الوقت ضرباً من المستحيل....بالنظر إلى قلة عدد المدرسين مقارنة مع العدد الكبير من الطلبة الراغبين في الاستفادة من دروس تقوية خصوصية، وهذا ما جعل الكثير من أولياء أمور الطلبة يعيشون في حالة قلق دائم على مصير أبنائهم المحتاجين إلى مدرس خصوصي يستطيع أن يمكن الطالب من دروس مكثفة توجز المقرر السنوي خلال أيام قليلة.

وذكر لـ "إخبارية عرعر " ولي الأمر سليم العنزي الذي يتردد أبنه وأبنته للتدريس الخصوصي منذ بداية العام الدراسي قائلاً" : أنه يدفع لكل مدرس و مدرسة خصوصي ، لأبنائه 3000 ريال في نهاية كل ترم دراسي مما يساهم بعض أبنائه الموظفين في دفع قيمة الدروس الخصوصية من أجل نجاح الأبناء وإنتقالة من المواد الدراسية ، كونه متقاعد عن العمل وأجور الدراسة الخصوصية في زيادة عالية .

وقال المواطن متعب الرويلي : أعرف بعض الأسر الذي يعمل والديه في مجال التدريس ومع ذلك لديهم مدرس خصوصي، فبدلاً من أن يعطوا أبناءهم دروساً خصوصية داخل البيت تجدهم يبحثون عن مدرس، ويبدون الاستعداد لاستقطاع 30% من رواتبهم ، فلو استقطعت مثل هذه الأسرة بعضاً من وقتها الضائع في زيارة الأسواق والأماكن العامة وجلست في البيت لإعطاء أبنائهم تلك الدروس لما احتاجوا إلى مدرس خصوصي ولو تم توفير الراتب الذي تقدمه للمدرس، والذي غالباً ما يكون الأولياء في أمسّ الحاجة إليه .

ويذكر الطالبان محمد ومساعد العنزي في المرحلة الثانوية العامة أنهم لايستطعون تلقي الشرح من المعلم في المدرسة بسبب الإزعاجات الصادرة من زملاءهم الطلاب في الفصل ، مفضلان المدرس الخصوصي في المنزل منذ بداية العام وفي راحة يستطعون تلقي المعلومة .

وينوه الطالب فيصل سلامة لـ" إخبارية عرعر " على كيفية الحصول على مدرس خصوصي قائلاً : أما عن طريق زملائي وبمعرفتي في البعض أو عن طريق المكاتب المدرسية في عرعر أو المواقع الإكترونية أو الملصقات ، ويوجد لهم في المكاتب لوحة إعلانات وأرقام وتواصل للمدرسين والمدرسات الخصوصية للجميع المواد الدراسية والجامعية .

وقد أجرت "إخبارية عرعر " اتصالاً هاتفياً بأحد المدرسين الذي يعمل في مجال التدريس الخصوصي لأخذ دروس قبل بدء الأختبار ببضع ساعات حيث ذكر أنه لايمكنه المجئ بسبب جدوله المتواصل في فترة الأختبارات حتى الساعه الرابعة فجراً ..وبعد الإقناعات المتوجه إلية طلب مبلغ مالي قيمة 300 ريال في الساعة ، وذكرت إخبارية عرعر له حول قيمة مايأخذه من الطلاب في نهاية كل عام دراسي قائلاً : 200000 ريال !

يشار أن أولياء الأمور يتذمرون من المدرسين والمدرسات الخصوصي في أرتفاعهم لأسعار الحصص اليومية قبل بدء الأختبارات وأثناء حلولها في عرعر مما يجعل الحصة الواحد في الساعة تصل إلى 200 ريال ، مؤكدين في تلاعبهم على المواطنين والطلبة وعدم وجود شهدات لمدرسي الخصوصي تأكد لأولياء الأمور صحة التدريس في مجاله.








تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 1260

خدمات المحتوى


التعليقات
#130169 [ابو محمد]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-1433 05:40 AM
بدري بدري صح النوم
تو تلتفتون لشي ذا ، بعد ما طارة الطيور بأرزاقها ...
عالعموم
للاسف الشديد المواطن مايدري من وين يحصلها ومنصوب عليه اينما وجد واينما اتجه ...
وبالنسبة للدروس الخصوصية
هنالك عوامل عدة للقضاء على هذه المشكلة وفي المقابل هنالك عوامل كثيرة تجعل من هؤلاء النشالة الذين اتصفوا بالمهنة الراقية والنبيلة وهم بعيدين كل البعد عنها للاسف الشديد ...
للقضاء عليها ...

اولاً : تبدأ من الاب والطالب نفسه وللاسف اصبحت ثقافة لدينا ( من لم يحضر مدرس خصوصي اتصف بالبُخل والنقص واصبح منبوذ من قبل مدرسة الذي شن الحرب علية لانه لم يحضره ( المدرس ) في بيته ( الطالب )

ثانياً : الزام المدرس بأعطاء الدروس داخل المدرسة واخذ عليه تعهد خطي بعدم مخالفة ذلك

عوامل ادت لانتشار الظاهره وبأختصار :

كثرة الطلب عليهم واصبحت مهنة من لا مهنة له ، عدم وجود عقوبة للمدرس النشال ( ان صح وصفه ) ، اهمال الاهل وصرف المبالغ للطالب لدرجة ان ولي الامر لم يواجه المدرس او يحضر عنده حصة وهذا ما جعل المدرس يظن بل يثق بأن هذا الشبل ( الطالب ) من ذاك الاسد ( ولي الامر )
امممممممم الله يعين بس
اخيراً
اكيد راح تشكل لجنة من قبل وزارة التربية لهذا الموضوع وتُصدر التعاميم وتصرف الملايين

تحياتي


#130173 Saudi Arabia [مواطــــــــــــن]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-1433 05:57 AM
السلام عليكم
بدون تعليق


#130203 [الأمير حمودي]
3.50/5 (2 صوت)

07-14-1433 09:32 AM
يا أخوان بعد السلام المشكله تكمن في قلة المدارس وكثرة الطلاب بالفصل الواحد مماينتج عنه بعد ذلك قلة أستيعاب و... عد وأغلط من صعوبات التعلم / المشكله في أدارة التعليم أتركوا المشاكل الثانويه أنضروا للرئيسيه أخواني المشكله الروساء ومن خلفه ! ؟


#130246 Saudi Arabia [راعي حق]
3.00/5 (1 صوت)

07-14-1433 12:52 PM
زيادة قرش


#130248 Saudi Arabia [الفهيييييييم]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-1433 01:04 PM
والله ما حد غاصبكم !!اذا ابنائكم بلداء ولايذاكروا الا قبل الاختبار بايام !!والمدرس الخصوصي الدوله ليس لها سيطره عليه!!وهذا تعبه وشقاه!! مالكم منه عليه!!وانا ليس لي اي مصلحه لامن بعيد ولاقريب من المدرس الخصوصي!!وانما اقول الحق!!تابعوا عيالكم اول باول وزوروا المدرسه ولاتحتاجوا المدرس الخصوصي!!


#130254 Saudi Arabia [عابر سبيل 2011]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-1433 02:49 PM
الله يرحم ايام اول نذاكر بدون مدرس ولا نعرفه أصلاً ،،، والله الطالب المجتهد مجتهد لو يذكر لحاله وربي ،،، بس ممكن الحين ما فيه أسئلة وزارة مثل أول فعشان كذا الطالب لو يذاكر ايش ميذاكر الاسئلة معروفة من الطلاب اللي حاطين مدرس خصوصي فعشان كذا يقول المجتهد ليش أذاكر واتعب نفسي والطلاب الكسلانه حاطين مدرس والاسئلة 95% معهم ! فعشان كذا المدرس الخصوصي صار موضة ،،، لو على زمان أول كان المدرس ميدري وش الاسئلة أسئة الوزارة .! على قولة المثل " قديمك نديمك لو التعليم الجديد اغناك "


#130277 Saudi Arabia [لاحول]
3.00/5 (1 صوت)

07-14-1433 05:16 PM
المعلم السعودي اولى واوفر من المعلم الاجنبي ولكي يتخلص السعوديون من الهدر المادي جراء معلمي الدروس الخصوصيه ولاسيما في منطقة الحدود الشماليه المفترض من ادارة تعليم الحدود الشماليه الغاء جميع عقود المعلمين الاجانب اوعلى الاقل تخفيض العدد بشكل سنوي فمجرد وجود المعلم الاجنبي هو استنزاف لجيب ولي الامر وكذلك احلال بمحل من هو اولى منه في تلك الوظيفه فعندما تلغى جميع عقود المعلمين الغير سعوديين هذا العام لتجد ان هناك سعوديين اولى واحق حلو مكانهم ووفرنا ايضا المال على جيوب اولياء الامور فالمفترض ان لاداراة التعليم ايجاد الحل والاسراع في هذا الحل وبشكل عاجل لانه لايوجد سبب مقنع للماطله ولعدم المبالاه فالعاطلون عن العمل مالئين البيوت فالحل بأيدينا ولكننا نتجاهله .


#130292 Saudi Arabia [Abdullah]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-1433 06:51 PM
أولاً : هذآ الشي من زمآآن

ثآنياً : لا نقعد تضحك على بعض بالوقت الحالي مافي مدرس يفهم الطالب بالإختبارات النهائية

(هذا الكلام لو كان المدرس هو نفسه حق المدرسة )

يعني الحين الطالب يجيب معلمه بالمدرسة المعلم طبعاً ما يدرس بس يكون معطيهم تحديد قبل

و المعلم يجي يحذف نص الأسئلة الموجودة بالملخص و يخلي الأسئلة حقت الإختبار فقط

أمآ إذآ كان المعلم مو نفسه حق المدرسة يجي يعطيه 3 أيام و هي على كم سؤال و يجيك ماشي

و طبعـاً الحصة ما تنـزل عن 150 و أحيانا توصل 200

و آسف علـى الإطــآلة بـس تحمسـت


#130307 [مجنون نايف]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-1433 09:25 PM
المشكلة في قلة المدارس والمدرسيين

فهل يعقل مدرسة "حكومية" في الفصل الواحد من 40الى45 طالب ..!!!!!

وراجعواا احصائيات في التعليم عدد طلاب الحدود الشمالية بطلاب سكاكا بتلقوا ان

عددطلابنا اكثر من طلاب سكاكا ومع هاذا عدد مدارسهم اكثر بفرق كبيرر ..!

مع العلم ان عدد الراغبين بالتدريس في مدينة عرعر وهجرها فقط الي بالحفر الباطن
يعد بالمئات بل ويكاد يصل الآلآف ..!

جاوب يامعالي مدير التربية والتعليم ..؟!

صورة مع السنين الي قعد فيها على الكرسي والانجازات الحاصلة في مدينة عرعر ..

صورة مع خطته الاستاتيكيه الي تقتضي دمج كل حيين سكنين بمدرسة واحدة ..!

تخيل معي 2 حي وواحد مدرسة كلام كبير ..!


#130314 [حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-1433 10:46 PM
والله المدارس الثانوية المفروض مالهم مدرسين خصوصيين ولا شي .. يذاكرون ويجلسون بالبيت افضل من اللفلفه بالشوارع ...

انا شايف ان الوضع الدراسي حق الثانويات مززري ايام الوزارة نجلس ناكل الكتب وننام عليها نوم من كثر القراية ..

اسئلة الوزارة طيبة نذاكر ونخلي اللفلفه اللي بالشوارع والاسواق والاستراحات والمقاااهي ...


الدراسة تششغل الشباب كثيييييير بس يبي لهم هالمفهوم ... الطالب السعودي ذكي ...

والاجانب ماهم اذكى مننا لكن يبي لنا نعرف شي اللي هو اسمة مذاكرة يوميه .. ليا صار الواحد في بيته وعند اهله وامورة طيبة يجلس باليوم ساعتين ولا ثلاثة يذاكر راح يجيب افضل الدرجات يجلس يتفلسف على المدرس في مادته ..


وبالنسبة للجامعات .. انصحكم ثم انصحكم مدرسين خصوصصين .. الجامعة انقلش كل شي وفيزيا وكيميا وانجليزي ..

مدرس خصووووصي والله يعينكم .. لان بعض المواد فيها صعوبه ششويااات ..


بالنسبة لي انا اخذو مني المدرسين 2500 ريال بس ماخذهم الترم كله اول في اول

وانا طالب جامعي


فيه مدرس جاااني كلام فااضي ماهو فاهم ولا شي .. يعني تحطه حق ابتدائي ..! ماعنده سالفة والله

والمشكله اني شايفه موب فاهم شي من المنهج يعني يعطيك اي كلااام فاضي .. والتقصير في ضبط هؤولاء الاشكال الفلتانه اللي جايه تترزق الله في هالاسعار الغالية هذي ..

يعني لو كل مدرس تاخذه الترم كامل 500 او 600 ريال الترم كله يجي 3 شهور .. يعني امورك طيبة كذا سعر معقول .. وانت لحاااالك فقــــط ماقول معك ناس ..

لكن الان يوصل سعر المدرس الترم 1500 .. 1300 ريال تقريبا للشخص الوااااااااحد فقط

اذا كان معك قرووب شباب يقول لك كل واحد 700 ريال طيب 4 × 2800 ريال ياخذهم منك المدرس الواحد فقط يعني ماكلييينك المفروض اذا معك قروب 200 ريال المدرس عشان يكمل سعر 1000 ريال بس

طيب لو قلنا المدرس اموره طيبه وانتم 5 يقول لك لاا انتم كثيرين كل واحد يدفع 800 والمفروض انه يقلل المبلغ يطلع 4 × 800 ب 4000 ريال ... اربع الاف ريال ياخذهم .. راتب موظف .. ومعظم الطلاب يفوتون الحصص يعني بياخذ بالاسبوع مرتين 2 ساعتين× 15 اسبوع دراسي 30 ساعة خلال 15 اسبوع دراسي .. يعني مابتفهم شي 30 ساعة قول بتفوت منها 5 حصص لضروف ..

يصير عندك 25 ساعه .. وكلام فاضي .. طيب قول مابيعطيك الحصة كامله وكل حصة ينقص منها 15 دقيقه .. وهذا اللي حاصل .. 25 ساعة تساوي 1500 دقيقه .. وكل ساعة نقصنا منها 15 دقيقه يصير 1125 دقيقه .. نجي نشوف كم ساعه .. تصير 18 ساعه و 75 دقيقه .. يعني 19 ساعة و عليها كم دقيقه .. نجي نقول الحصه بيتقهوى فيها ويقرقر عن وضع عرعر الحالي والمااء والشاااي والتمر ويتفلسع يتمغط وانت ايش فاهم ..

يعني يعطيك من ال 45 دقيقه 15 دقيقه وتفتح فرتك مافهمت شي .. نقول الله يعين ..! والامور خربانه بكل الاحوال ..
يا عالم شوفو المدرسين اللي ماجاااهم التعييين .. وخوذوهم ولا تستحون تعطونا درووس ..

يا شباب .. حنا نبي سعوديين .. انا مستعد اخذ حصص واعطي السعودي 1500 ريال ولا اعطيها مصري ولا اردني ..

يا شباب سعوديين نبي .. نبي سعووديين .. خصوصا اللي يدرسون طلاب الجامعة وفاهمين المناهج نبي سعوودييين يا عاالم جالسين بالبيوت لا شغله ولا مششغله خلهم يمشششون امورنا .. وخصوصا حقين العربي .. اللي ماجاهم التعيين للحين واكتفاء بالعربي ..

فيه مواد محتاجين فيها مدرسين بدون فلسعه وفلسفه مصاروه ..

ايش الفايده ب 18 ساعه ماتستوعب شي ولا فهمت شي ابد .. يعني كلام فاااضي .. =)

يعني تدفع 1500 ريال على كلام فاضي


#130338 Saudi Arabia [المحترف]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-1433 06:03 AM
جميــع المدرســين الأجانــب لايؤدون واجبهم التعليمــي بالصــوره الصحيحه لكي يقــوم الطالب وبمباركة من المدرسه وبنظام التعليم ان هنــاك دروس تقــويه للطــلاب بمقابل مادي وانا احد اولياء الامور الذين دفعوا مبالغ ماليه بعد مناقشه بينــي وبين ادارة المدرسة ، اضــف الى ان اغلب المدرسين يطلب من التلاميذ تدريسهم دروس تقــويه بالمنازل ليحصــل على المقابل المادي والطالب يحصــل على علامه مرضيه ولن تصــل الى الدرجه الكامله حســب ســياســة المدرس ، اقـروا على التعليــم الســــلام.


#130448 Saudi Arabia [ديومه]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-1433 08:42 PM
القهر وين اننا نحطهم مدارس اهليه واخرتها المدرس يبي 500 ريال علشان يعطيه حصه في لبيت ويعطيه 4 اورق يعني كانه عطاهم لاسئله


تقييم
8.50/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0