راسلنا | القائمة البريدية | خريطة الموقع | إدارة الصحيفة | الإعلانات
اخبارية عرعر
تحقيقات تقارير حوارات وظائف وعمل أخبار المنطقة محليات أخبار المجتمع   قضايا المجتمع المتواجدون الآن الخميس 27 رمضان 1435 / 24 يوليو 2014

06-29-1432 05:38 AM

الملكة السعودية


مايدفعني للكتابة عن المرأة هي المؤامرات التي لاتهدأ والمشاريع الخفية التي لاتريد خيرا للمرأة السعودية المسلمة وتحاول جرها لمزالق الردى ومسالك الرذيلة تحت غطاء حقوق المرأة وتوفير فرص عمل لهاوطرحت مشروعا سابقا هو رواتب لربات البيوت نظير عملهن في بيتهن ليكون مصدر دخل لهن يكفيهن شر الحاجة ولم ينفذ رغم نشري له على نطاق واسع فالإسلاميين رحبوا به كثيرا والليبراليين عارضوه بشدة فالتربية
من أعظم المهام والأعمال التاريخية للمرأة منذ نشاة الخلق والتربية السليمة للأطفال توفر على الدولة أموال كثيرة وتقلل الجرائم و إذا تم الأخذ بمبدأ الثواب والعقاب لربة البيت بحكم أنها موظفة وعاملة إن قصرت في تربية أبنائها فهل هناك أشرف من هذه المهنة..


المرأة تاريخيا :


كانت المرأة تاريخيا مهانة وكانت بعض الشعوب لاتعتبرها انسانا بل مخلوقا شيطانيا وبعضهم يعتبرها نجسا ففي فرنسا
قبل 200عام عقد مؤتمر بعنوان \" هل المرأة مخلوق بروح بشرية أم بروح شيطانية \" وخرجوا من المؤتمر دون نتيجة..


فكانت المرأة تباع وتشترى وليس لها أي قيمة وكانت في الجاهلية توئد وهي حية يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه :


\" والله إنا كنا في جاهلية ما نعير للنساء أمراً حتى أنزل الله فيهن ما أنزل، وقسم لهن ما قسم \".


بعض عادات الشعوب المهينة للمرأة وبعضها إلى الآن قائم :
ففي التبت :

يختار أكبر الأخوة عروساً تكون زوجة له ولجميع أخوته في المنزل..


في منطقة البنجاب الهندية:


يشترك عدد من الرجال للزواج من امرأة واحدة
ويقسمون الأيام بينهم ، وان حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج
سناً والثاني للذي يليه وهكذا .


في بعض مناطق إيران :


عندما تبلغ الفتاة مبلغ الزواج تقوم الأسرة برفع علم على سطح المنزل إشارة على وجود فتاة في سن الزواج..


فى بورما :


يأتى رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة
حتى تنزف أذنيها دماً .. يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التى تنهمك فى العزف كلما توجعت الفتاة أكثر ..


قبيلة جوبيس الأفريقية :


تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها
بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة
وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها ..


الغرب في الوقت الحاضروأغلب الدول الإسلامية:


تقام المزادات لبيع النساء والتجارة بهن وتنتشر دور الدعارة لتوفير الزنا بمقابل أجر زهيد للمرأة لايقابل ثمن حشمتهاولاقيمة مافقدت من كرامة..


وبالنسبة للمهر المرأة في الهند و الباكستان و بنغلاديش يجب ان تدفع مهرها كي تتزوج و ان هذه العادة ما زالت منتشرة
وفي مصر يجمع الأب ثمن (العفش)لابنته فإذا تطلقت اخذت عفشها..


السعودية :


تحظى المرأة السعودية المسلمة باحترام بالغ في محيط عائلتها لاتحظى به أي مرأة في العالم فهي كالملكة :
من ولادتها إلى زواجها :


جميع طلباتها مستجابة وطلباتها أوامر
فمصروفها والنفقة عليها واجب على ولي أمرها وله أجر وثواب على ذلك
: \"ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف\"
:إذا أنفق المسلم على أهله وهو يحتسبها كانت له صدقة
دينار أنفقته فى سبيل الله ودينار أنفقته فى رقبة (أى فى فك رقبة واعتاقها )
ودينار تصدقت به على مسكين ، ودينار أنفقته على أهلك أعظمها أجرا الذى أنفقته على أهلك
وفي حال طلاقها تكون لها نفقة هي وأولاها من طليقها..


العمل :



لاتجبر على العمل ولاتغادر المنزل إلا عند زواجها وتنتقل المسؤولية إلى زوجها
في حال طلاقها تكون لها نفقة هي وأولاها من طليقها
لاتختلط بالعمل حفظا لها من التحرش ومن غريزة الرجال الجنسية تجاهها فأي رجل لايستطيع
مقاومة وجود مرأة بجانبه دون التحرش بها فهذا الطبع موجود لدى الرجال دون استثناء..


المهر :


( وآتوا النساء صدقاتهن نحلة)


لها حق المهر على الزوج وهذا من تكريم الإسلام لها فلا تزف لزوجها إلى بعد أن ينقد مهرها خمسية
خمسية مية مية عشرة عشرة ريال ريال هللة هللة ولها حق طلب مؤخر ولها النفقة إن تطلقت..



الحجاب :


رمز الطهارة والعفة للمرأة المسلمة ولازالت المرأة السعودية متمسكة به وكل المؤامرات تدور حوله فالذباب لايقع إلا على شئ مكشوف ومن يقول أن تغطية
الوجه ليست من الدين فله مآرب أخرى ويريد التدرج لتكشفي الوجه وهو محل الفتنة ثم الأرجل ثم الساقين إلى أن يشبع
رغباته الشيطانية فبعض الإنس تمكنت شياطينهم منهم ويتحدث بلسان ابليس..


معاملاتها الحكومية :


كل معاملاتها الحكومية يقوم بها إما أخوها أو زوجها أو أبوها وتنجز وهي جالسة بالبيت وأظهرت دراسة بالسعودية
أن عمر السعوديات أطول من عمر الرجال السعوديين وأتوقع أن سبب ذلك هو مرمطة الرجل السعودي بالدوائر الحكومية
وكثرة مراجعته لها..



الانتظار :


السعودية معفية من الانتظار فعند الصرافات تقدم المرأة وفي أي مكان المرأة مقدمة على الرجل..


قيادة السيارة :


المرأة السعودية مرتاحة من هم السواقة ومن هم الدركسون والقير واللفلفة بالصناعية والدوارة بمعارض السيارات
ومرتاحة من هم البناشر وقطعة البنزين ومن الزحمات ماغير حاطة رجل على رجل ورا وابو سعود يقوم بالمهمة لا والحين
مايبون يجلسون ورا إلا قدام مع أن الملكات والملوك يركبون ورا خايفين على عمرهم من الحوادث والدخيلات على مجتمعنا يقمن بحملات للمطالبة بالقيادة رغم أنهن قلة وتربين في أسرة متفككة
ومنحلة خلقيا فالأب والأخ والزوج غير مهتمين بالقيام بالواجب الممفروض عليهم..


فالمرأة السعودية أو الملكة السعودية عفة وطهارة وحشمة وأدب وأخلاق في بيتها مدللة ومعززة ومكرمة وفي عملها محتشمة ومحترمة
لذلك يجب على المرأة السعودية أن تحافظ على مكتسباتها ولاتضيعها ولاتجري خلف الناعقات والناعقين باسم حقوق المرأة
وأمنية العاهرات والكاشفات في السعودية أن تكون نساءنا مثلهن لأنهن فاقدات للعفة والطهارة وفاقد الشئ لايعطيه وحتى أصولهن
وأمهاتهن من الخارج ومن أمهات غير سعوديات تعودن على السفور ورضعن من حليب وثقافة الغرب المستعمر..



محمد علي العنزي








تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 2295



خدمات المحتوى


التعليقات
#77072 [شخبط لخبط]
1.00/5 (2 صوت)

06-29-1432 08:54 AM
اقول

ماعندكم مقالات غير المرأه


الكل يمثل دور المنقذ لها وان الحلول بيده



ملينا من هالنوعية من المقالات


ردود على شخبط لخبط
[الضيغميه] 07-05-1432 12:12 AM



شكرا لك ولقلمك يا شموخ قلم


كنت متابعه لك با الساحات قبل لايحرمونا منها


#77093 Saudi Arabia [ست سنين يالروسااااااااء]
2.00/5 (2 صوت)

06-29-1432 10:00 AM
الحين عائلة منال الشريف منحلة ومفككة؟ هههههه

يالله رحمتك بسس


منال مهندسة بارامكو( اكبر شركة بالعالم)
وخريجة ارقى الجامعات الامريكية
وحاصلة على شهادة المجلس العالمي بالاختراق الالكتروني الاخلاقي كأول عربية تحصل عليه
وجاي انت وفيسك تقول اسرة مفككة؟؟؟

ههههه الله يقطع اخبارية عرعر تعطي مجال لخفيفين الدم!

انشري يااخبارية لازم اللي يكتب مقالات يتحمل النقد


#77100 [جميل جدا]
3.00/5 (2 صوت)

06-29-1432 10:16 AM
جميل جدا وهي فعلا ملكة وهناك من يريدها علكة


#77112 Saudi Arabia [راضي الدسم]
3.00/5 (2 صوت)

06-29-1432 10:47 AM
الاخ محمد على .


الله يجزاك خير ، كتبت ، فأبدعت .

واصل فانك على ثغر .



الاخ شخبط لخبط : وهل تظن ان امر المرأة هين ، هي قلب المجتمع ان صلحت صلح المجتمع وان فسدت فسد .

والمخلص للمرأة هو اللتزام بأمر الله ، ولا ودنا نزعجك بالكلام عنها (يمكن عندك حساسية ضدها) ولكن هالحوش (طروش البحر ) حاربوا نسائنا في عقر دارنا بأسم الحرية والتقدم وهي العبودية والتاخر ، وموقفنا موقف دفع الصايل ،فوجه خطابك لهم ، وان يعودوا نعد


#77151 Saudi Arabia [سامي العنزي]
1.00/5 (2 صوت)

06-29-1432 03:46 PM
تسلم لي هالطلـــة من زمان ودي اعرف من هو انت والمقال رائــــــــــــــــــــــع جدا تسلسل تاريخي ومنطقي وتسلم يمينك على المقال من اروع ماقــــــــــــرأت ومتابع لك من ايام الساحات الله يذكرها بالخيـــــــر ومتابع لمدونتك الجميلة ومستغرب ليه تنشر عند اهل عرعر واللي مايعرفك مايثمنك ياشموخ قلم يانصير الغلابـــــــــــــاوبانتظار الأقـوى
اخوك سامي العنزي


#77152 Saudi Arabia [أبو فهد ]
1.00/5 (2 صوت)

06-29-1432 03:54 PM
شكرا لك على السرد المعلوماتي لتعامل المجتمعات الأخرى مع المرأة

أما بخصوص قولك بإلانحلال الاخلاقي وتفكك الأسر التي تطالب النساء فيها بقيادة السيارة فهذا كلام جارح ومتخلف عن ركب الحضارة الحديثة

ياعزيزي 000بمجرد أن تبدأ النساء بقيادة السيارات ستقوم بالافترار في معارض السيارات لشراء السيارة لزوجتك أو اختك 000

طبعا سأكون قد سبقتك بشراء السيارة لزوجتي التي هي بأمس الحاجة لها في الذهاب لأهلها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع , اوالذهاب إلى السوق ,أوإلى شارع النخيل

عموما شكرا لك على السرد والغيرة00000000000


#77179 Saudi Arabia [ابواسامة]
3.00/5 (2 صوت)

06-29-1432 07:07 PM
بارك الله فيك والمجتمع تشن عليه حملة ضارية يقودها زوار السفارات ومعلوم ان المرأة هي المحور الذي يرتكز عليه الهجمات ومصر وسوريا عندك مثال قبل 50سنة كانت المراة عندهم ملتزمة بالحجاب وماتشوف يدها وشوف اليوم وعاد لفوا على السعودية وبدوا بسالفة السيارة وليتها توقف عندها لان تبي تتبعها خطوات الى ان تطلع لك وحدة وتسوي حملة :

ساخلع حجابي مثل ماسوت هدى شعراوي بمصر
والمقال بمجمله ممتاز ويدل ان خلف هذا القلم كاتب مبدع ننتظر جديدك والله يحفظك ويوفقك


#77211 Saudi Arabia [هوا]
3.00/5 (2 صوت)

06-29-1432 11:22 PM
في السعودية : كانت المرأة تستعبد استعبادا
كانت تعتبر خادمة عند الرجل لاقول لها ولا قيمة وبامكانكم سؤال كبيرات السن كيف كانت معاملة الرجال لهن قديما
أما الآن فقد تحضر المجتمع وأصبح يطالب بسجن المرأة ببيتها حتى تموت بدعوى أنها \" ملكة\"
تقتل إذا أخطأت مع شاب بينما الشاب يفاخر باصطياده لها!
تعلق إذا غضب زوجها سنة وسنتين وخمسة ولاتستطيع تطليق نفسها لأنها لاتملك\" هوية\"
تهان من أشباه الرجال فلاتستطيع أن تقاضي احدا لأنها بلا هوية!

يكفي تكريم المرأة أنها بلا هوية..
بل مغطاة بالسواد حتى تموت لأنها \" ملكة\"!

مقال رائع أستاذ محمد !
بس لو تحليت بالأمانة العلمية وأشرت لمصادرك فيما يتعلق بتعامل الشعوب مع المرأة
أذكر درسناها بالثانوي أو بالكلية!


#77304 Saudi Arabia [خااااش غلط]
2.50/5 (2 صوت)

06-30-1432 12:09 PM
احترامي صراحة أنا ما قريت الموضوع الانه مايهمني ساقت البنت أو عمرها ماساقت
محارمنا ونعرف نمشيهن اما غيرهن ..................


ودمتم


#77330 Saudi Arabia [صفوان]
2.00/5 (2 صوت)

06-30-1432 04:25 PM
انتبه علي تراك اتهمت الشيخ الالباني (رحمة الله) ان له ماّرب اخرى ورغبات شيطانية لانه من ابرز علماء العصر الحديث الذي رأى جواز كشف الوجه .... وانا ارجوك ان لا تكتب بشئ لاعلم لك به واتق الله ... والله اني لك من الناصحين


#77390 [ابو النمر]
1.00/5 (2 صوت)

06-30-1432 11:44 PM
اريد ان افهم شغله وحده بس جننتونا المره تسوق الا ماتسوق الا تسوق الا ماتسوق

ياخي ذا نظام دوله ! جننتونا المره والمره


#77452 Saudi Arabia [ابو ناير ]
3.00/5 (2 صوت)

07-01-1432 11:11 AM
موضوع وتدرج ومقارنة لمكانة المرأة بين الشعوب

وآيات كريمة مع ذلك ماعجب بعض القراء .

أقول مرظي الناس كايد وللأمام ونترقب جديدك مأنت إلا بدايه صريحه

تحياتي


#77459 [الخبير]
1.00/5 (2 صوت)

07-01-1432 12:16 PM
انت ياللي تقول كشف الوجه اجازه الالباني جمهور علماء الامة و90%اتفقوا ان الكشف لايجوز وكل علماء السعودية حرموه واولهم ابن باز رحمه الله واذاكشفت وجهها وش بقافهو محل الفتنة والالباني له فتاوي كثير شاذة وخاطئة ومن تتبع رخص العلماء فقد ضل ومن يقول جننتونا بالكلام عن المرة رح لكتاب الصجافة والليبراليين قلهم يتركون المرة بحالها ازعجونا الله يزعجهم


والمراة لدينا بالف نعمة وعلى اولياء الامور معاملتهن بالمعروف وحسب تعاليم ديننا واليكم اخر ابتكارارت الغرب في اذلال المراة مطاعم بلندن تقدم الطعام على جسد المراة تخيل طاولة مطعم عليها امراه ويجيبون لك الاكل ويحطونه عليهاو السبب الذي اجبرها على هذا العمل عدم وجود من يقوم عليها ويصرف عليها لانها ملزمة بالصرف على نفسها

والف شكر للكاتب المقال جميل جدا


#77510 [خالد الصقري]
2.50/5 (2 صوت)

07-01-1432 08:41 PM
بصراحه نقاط جميله ذكرتها اخوي علي

بس وين الناس اللي تفهم


#77749 Saudi Arabia [الاشقر]
2.50/5 (2 صوت)

07-02-1432 11:32 PM
بصررررررراحة المقال عادي نحن على ادراك واعي ان المرأة السعودية ملكة
من قديم ونعرف كل ماتصوغة بعض الاقلام الممتنة حياد المرأة في مجتمعنا ولكن أخي العزيز علي اذا اردت أن تكتب عن موضوع معين فستشر
من اعلم أو بمعنى اصح منهم اعلم في مجال الكتابة الحرة
((فلاخاب من استشار ولا ندم من استخار))


#77989 Saudi Arabia [شمالي نمبر ون]
1.00/5 (2 صوت)

07-04-1432 07:37 AM
ماشاء الله تبارك الله مقال فريد من نوعه وجالس اقرا المقالات بالاخبارية

لفت نظري العنوان وقلت خلني ادخل الا المقال جامد ومتكامل وتشكر

الاخبارية على استقطاب الاقلام المميزة استمتعت بالقراءة لاخر كلمة واود

اشكرك على مقالك السابق صوت الفقر فقد كان حديث المجالس بل حديث

الشمال كله


#78041 [ السيف ]
1.00/5 (2 صوت)

07-04-1432 12:24 PM
أسرة متفككة!!!!!!!!!!!!!!!!
الحين كل العالم في الوطن العربي اسرهم متفككه اذا في الوطن العربي مسموح قيادة المراه لكن في السعوديه لا هل جميع الوطن العربي مفكك لانهم يسمحون للمراه تسوق يا اخي اتقو الله


#80514 Saudi Arabia [بسام عبدالله العياشي]
3.00/5 (2 صوت)

07-17-1432 10:26 AM
يكفيني فخر بانني نصف العالم والنصف الاخر تربى على يدي


نعم مكان المراءة محفوظ بديننا الحنيف
ويكفي بان يوم القيامة ينادون البشر باسامي امهاتهم بدل عن ابائهم
وهاذ يرجع لعدل الله سبحانة وتعالى


يارب دم علينا نعمة الدين ونعمة الامن ونعمة الاستقرار ونعمة الثراء ونعمة الخيرات لهذا البلد وبلاد المسلمين


#80953 Saudi Arabia [وطني جدا ]
1.00/5 (2 صوت)

07-19-1432 05:04 AM
قلم رائع أنت

مقال خلفه فكر واعي

مبدع رغم أنفهم


محمد علي
تقييم
2.83/10 (12 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0